أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى القرآن حياتنا | QuRaNoUrLiFe، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






حرف الياء

اليأس: من رأى في المنام أنه يأس، مَسَّهُ شَرٌّ، ونزعت منه الرحمـة والنعمة؛ لقوله تعالى: )وَلَئِنْ أَذَقْنَاهُ نَعْمَاءَ ..



09-11-2011 08:27 مساء
QuRaNoUrLiFe
الإدارة العامة للموقع
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-01-2011
رقم العضوية : 2819
المشاركات : 634
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
قوة السمعة : 40
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡



⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩


اليأس: من رأى في المنام أنه يأس، مَسَّهُ شَرٌّ، ونزعت منه الرحمـة والنعمة؛ لقوله تعالى: )وَلَئِنْ أَذَقْنَاهُ نَعْمَاءَ بَعْدَ ضَرَّاءَ مَسَّتْهُ لَيَقُولَنَّ ذَهَبَ السَّيِّئَاتُ عَنِّي إِنَّهُ لَفَرِحٌ فَخُورٌ (. وقوله سبحانه: )وَإِنْ مَسَّهُ الشَّرُّ فَيَئُوسٌ قَنُوطٌ(.
الياسمين: من وجد في المنام ياسمينًا أو رآه نال سرورًا وفرحًا وخيرًا، وربَّما دَلَّ الياسمين على انفراج الهموم والأنكاد.
الياقوت: هو في المنام مال وفرح ولهو، وإن رأى أنه أخذ فص ياقوت، وأراد الزواج، تزوج امرأة حسناء جميلة ذات دين؛ لقوله تعالى: )كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ(.
اليتم: هو في المنام ذُلٌّ، فمن رأى أنه يتيم، فإنه يقهر؛ لأن اليتامى مقهورون، وأموالهم في يد غيرهم.
يحيى u: من رآه في المنام فإنه يؤتى ورعًا وتقى، وربَّما عبر بالحياة.
اليد: ومن رأى أن يديه مبسوطتان، فإنه رجل سخي ينفـق ماله، ومن رأى أنه يمشي على يديه، فإنه يعتمد في أمر يطلبه على أخيه أو ولده أو شريكه، وإن رأى أن يده أدخلها تحت إبطه، ثم أخـرجها ولها نور -وكان طالب علم- نال رئاسة في علمه، وإن كان تاجرًا نال رئاسة وذكرًا، واليد اليمنى تدل على ابن أو أب أو صديق أو من يحل محل اليمين، واليد اليسرى تدل على المرأة والأم والأخت والبنت والجارية، وإن رأى أنه فقد إحدى يديه، دَلَّ ذلك على فقدانه بعض مَنْ دَلَّت تلك اليد عليه، ومن رأى يده قطعت دَلَّ على موت أخيه أو صديقه، أو سقط ما بينهما من الألفة، ومن رأى في يده طولاً، فإنه يكون كثير الطول على الناس بالفضل والإنعام والجود والكرم، ومن رأى أن يديه مقبوضتان، دل على بخله، ومن رأى أنه يجـرح يديه بسكين، فإنه يتعجب من شيء؛ لقوله تعالى: )فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ(. ومن رأى أنه يأكل يده أو بعضها، فإنه يفعل أمرًا يندم عليه، أو يكون ظالمًا؛ لقوله تعالى: )وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ(.
يعقوب u: تدل رؤيته على وجود الضائع وحسن العاقبة.
اليهودي: هو في المنام عدو؛ لقوله تعالى: )لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ(. ومن عامل يهوديًّا أو صاحبه فإنه يرى إنسانًا يجحد الحق، ويماطل به.
يوسف u: تدل رؤيته على السجن والخلاص منه، وعلى الحَظِّ من النساء، أو على علم الرؤيا وتفسير الأحلام، وإن رأت المرأة يوسف u -وكانت فقيرة- حسنت حالها في الدنيا والآخرة، ومن رأى يوسف u خضع له الأولياء والأقارب، ويكـون كثير الصـدقة والإحسان. وقيل: من رأى يوسف u فإنه يصيبه بلاء وفتنة من إخوته، ثم ينجو ويظفر بأعدائه.
يونس u: من رآه في المنام فإنه يتعجل في أمر ينال منه سجنًا أو ضيقًا أو همَّا، ثم ينجو بعد ذلك، وهذه الرؤيا تدل على أن صاحبِهَا سريع الغضب.
http://www.almenhaj.net/makal.php?linkid=1280
توقيع :QuRaNoUrLiFe
رحمك الله ياأبى توفاه الله عزوجل يوم الخميس الموافق 7 رمضان 1433 الموافق 27 يوليو 2012

كن على علم وعلى وبصيره تحفظ وتسدد وتعان
اللهم انا نسالك علما يقربنا اليك اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا غايه رغبتنا وسؤلنا
اللهم انا نشكو اليك ضعف قوتنا وقله حيلتنا
اللهم ارزقنا وانت خير الرازقين وافتح علينا ابواب فضلك ياخير الفاتحين
اللهم افتح علينا ابواب الفضل فى الدنيا والدين وارزقنا محبتك ومرضاتك ياارحم الراحيمن
اللهم اجعلنا ممن اراد الخير فوفقته وسددته واعنته
اللهم لا تجعلنا ممن اراد الشر او التمسه
اللهم اصرفنا عن الشر واهله وطرقه واسبابه ولا تجعل للشيطان به علينا سبيلا
اللهم اعصمنا بعصمتك حتى نلقاك يوم نلقاك وانت راض عنا ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب
اللهم انا نسالك الزهد فى الدنيا على الوجه الذى يرضيك عنا والطمع فى الاخره على الوجه الذى يقربنا منك ويوجب محبتنا لك ياارحم الراحمين.
اللهم اجعل اشجاننا واحزاننا فيما يرضيك عنا
اللهم انا نسالك بعزتك وجلالك وعظمتك وكمالك الا تصرفنا عن شئ الا تجعل ذلك الصرف خيرا لنا فى ديننا ودنيانا واخرتنا وعاجل امورنا واجلها
اللهم خر لنا واختر لنا وارضنا بما اخترت لنا وارزقنا اله الاولين والاخرين الرضا بعد القضا وبرد العيش بعد الموت ولذه النظر الى وجهك الكريم
وصلى اللهم وسلم وبارك على محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسلميا كثيرا وأخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
حرف الواو QuRaNoUrLiFe
0 1956 QuRaNoUrLiFe
حرف الهاء QuRaNoUrLiFe
0 1852 QuRaNoUrLiFe
حرف النون QuRaNoUrLiFe
0 2018 QuRaNoUrLiFe
حرف الميم QuRaNoUrLiFe
0 1980 QuRaNoUrLiFe
حرف اللام QuRaNoUrLiFe
0 1905 QuRaNoUrLiFe

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 07:11 مساء