أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى القرآن حياتنا | QuRaNoUrLiFe، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






حرف القاف

قابيل: من رآه في المنام، فإنَّه يَطْغَى، ومن رآه ولم يكن قاتلاً، فإنَّه يندم على فعل فعله. القَارُورَة: امرأة؛ لقوله r: ..



06-07-2011 01:54 مساء
QuRaNoUrLiFe
الإدارة العامة للموقع
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-01-2011
رقم العضوية : 2819
المشاركات : 634
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
قوة السمعة : 40
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡
قابيل: من رآه في المنام، فإنَّه يَطْغَى، ومن رآه ولم يكن قاتلاً، فإنَّه يندم على فعل فعله.



⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩



القَارُورَة: امرأة؛ لقوله r: ((رفقًا بِالْقَوَارِيرِ)).

القاضي: من رآه في المنام أنه وَلِيَ القضاء فعدل فيه، فإن كان تاجرًا كان منصفًا، وإن كان سوقيًّا أوفى الكيل والميزان، ومن رأى أنه تحول قاضيًا أو حكيمًا أو صالحًا أو عالمًا، فإنه يصيب رفعة وذكرًا وزهدًا وعلمًا، ومن رأى وجه القاضي مُسْتَبْشِرًا طلقًا، فإنه ينال بشرى وَسُرُورًا، وإنْ رأى مريض أنه يُقضى له، فإنه يكون إلى خير ويبرأ، وإن رأى المريض أنه يُقضى عليه، فإنه يموت.

القبر: سجن. ومن حفر قبرًا وكان عزبًا تزوج.

القُبْلَة: هي في المنام قضاء الحاجة.

القُبَّة: هي في المنام امرأة .

القتل: ومن رأى أنه قتل إنسانًا، فإنه يذنب ذنبًا عظيمًا، ومن رأى أنه قُتل في سبيل الله، دل على الربح والتجارة، وإنجاز الوعد .

القدح: هو في المنام يدل على المرأة أو الخادم. والقدح المملوء يدل على المرأة الحامل.

القدر: في المنام يدل على العالم، فمن رأى أنه طبخ في قدر فإنه ينال مالاً عظيمًا، واللحم والمرقة في القدر رزق شريف مع كلام وخصام.

القَدَم: القدمان يدلان على دابته وماله.

قدوم الغائب: في المنام فرج بعد شِدَّة، وصحة من المرض، ورجوع لما كان عليه الإنسان.

القرآن الكريم: قراءته في المنام شرف وسرور ونصر، ولكل آية تعبير يناسبهَا، وَمَنْ رَأَىَ أَنَّه يقرأ شيئًا من القرآن وكان مريضًا شفاه الله تعالى، وتلاوة القرآن تَدلُّ على كثرة الأعمال الصالحة وعلى علو الدرجات.

القِرْد: رجل يدل على الأعداء والمعصية، والوقوع فيما يُوجِبُ المقت، وربَّما دَلَّ على اليهود، والقرد أيضًا رجل فقير محروم قد سلبت نعمته.

القَرْض: هو في المنام صدقة للقارض على المقترض، واحتياج إليه فيما ينْزل به، فإن أقرض شيئًا له قيمة، دَلَّ على حسن معاملته لله تعالى، والقَرْض يدل على الإيثار، ومن رأى أنه يُقْرِِضُ النَّاس لوجه الله تعالى، فإنه ينفق مالاً في الجهاد، ومن رأى أن المقرض له مات، تَخَلَّصَ من حزن وَهَمّ .

القرط: هو في المنام تجارة لمن رآه في أُذُنِ زوجته، وإن رأت امرأة حبلى في أذنِهَا قرطين فحملها ولد ذكر، وإذا رأت المرأة العزبة ذلك فإنَّهَا تتزوج.

القرية: في المنام ظُلْمٌ وهلاك، وَمَنْ رَأَىَ أنه يخرج من قرية فهو صلاح له في الدِّين، وَمَنْ رَأَى أنَّه يَنْتقل من قرية إلى مدينة فإنه ينتقل من تعب إلى راحة، ومن خوف إلى أمن، والعكس بالعكس.

القصاص: في المنام عمر طويل، لقوله تعالى: )وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ( .

قصب السكر: يدل على الرزق المتعب، وتدل رؤيته مُقَشَّرًا على خلاص السجين، وفك الأسير، وسلامة المرضى.

القصر: للفاسق ضيق ونقص مال وجاه، وللمستور رفعة أمر وقضاء دين، والقصر في المنام عمل صالح لأهل الدين، ومن دخل قصرًا فإنه يتزوج.

قضاء الدين: من رأى أنه أدَّى حقًّا أو قضى دينًا فإنه يصل رحمًا، أو يطعم مسكينًا، ويتيسر له أمر كان قد عسر عليه في الدنيا.

القط: يدل على الجفاء للزوجة والأولاد، والخصام، والسرقة، وعدم الوفاء، وانظر: السِّنور.

قطع الرأس: ومن رأى أن عنقه ضرب وكان مهمومًا فُرِّج عنه، أو كان مدينًا قُضي دينه، فإن عرف الذي ضربه نال منه خيرًا كثيرًا.

قطع اليد: قطع اليد في المنام يدل على غنى المقطوع عن السؤال، وقطع اليد والرِّجْل من خلاف فساد الدين، وقطع اللسان إبطال حجة، أو إحسان إليه بقطع لسانه عن السؤال، ومن رأى أن أعضاءه قطعت، فإنه يسافر ويبتعد عن أهله وولده وقبيلته.

القطيعة: لمن أمر الله تعالى بصلته تدل على الضلالة، وربَّما دلت على ما يوجب الشتات والتهاجر.

القعود: هو في المنام دل على العجز والفشل. وقعود المرأة بطؤها عن الزواج.

القفص: في المنام سجن، ويدل على الزواج أيضًا، فالقفص المليء بالطيور حياة زوجية سعيدة، والحيوان المسجون في قفص غلبةٌ على الأعداء.

القفل: رجل صاحب أمانة، وإذا رأى السجين أنه قد فتح قفلاً فإنه ينجو من السجن، وإذا فتح المهموم قفلاً زال همـه، وتدل الأقفـال أيضًا على الغفلة، قال تعالى: )أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوب أَقْفَالُهَا ( .

القلادة: للنساء جمالهن وزينتهن.

القلب: شجاعة المرء وأمره، ولينه، وجرأته، وكياسته وجوده، وسماحته، وخلقه، فإن رأى في قلبه فزعًا، فإنه يُهدى إلى الحق؛ لقوله تعالى: )حَتَّى إِذَا فُزِّعَ عَنْ قُلُوبِهِمْ قَالُوا مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ قَالُوا الْحَقَّ(. ومن رأى قلبه أسود فهو ضال مذنب، قد عمي عن رشده.

القلعة: انقلاع من همّ إلى فـرج، وإقـلاع من الذنوب، وربَّما دلت على المنعة من العدو أو السلامة منه.

القلم: ربَّما دلت رؤيته على العلم والحفظ والوظائف الجليلة.

القلنسوة: هي في المنام رِئَاسَةٌ، فإنْ وضعها على رأسه أصاب سُلْطَانًا، وإن رآها وسخة ومتخرقة، فَإنَّ رَئِيسَه يصيبه هَمٌّ وحزن بقدر ذلك الوسخ، فإنْ سَقَطَتْ عن رأسه كان ذلك فراقه لرئيسه، وإن رأت امرأة على رأسها قلنسوة، فإنَّهَا تتزوج، وإن كانت حُبْلَى وَلَدَتْ غلامًا.

القمر: ومن رأى القمر في حجره تزوج، وإن رأت امرأة كافرة أن القمر في حجرها أسلمت، وإن رأى أن القمر على الأرض فهو موت أمه، والشمس والقمر أبوان ومن رأى الشمس والقمر يسجدان له، فإن أبويه راضيان عنه، وربَّما أصاب سلطانًا.

القمل: القمل الكثير عذاب، وإن رأى قملاً كثيرًا، فإنه دليل على مرض طويل أو خسران وفقر، وقتلها فرج المكروب من كربه، وخلاصه من شدته، ومن قرصه القمل فإن أناسًا ضعافًا يرمونه بكلام، وربَّما دَلَّ القمل على المال والأولاد.

القميص: هي في المنام دين الرجل، أو تقواه، أو عمله، أو بشارة له، والقميص زواج أيضًا.

القنطرة: ربَّما دَلَّتْ على الدُّنْيا، وربَّما دَلَّت على تفريج الهموم والأنكاد، والقنطرة رجل يتوصل به الناس إلى أمورهم وحاجاتِهِم .

القهوة: شربِهَا في المنام قلق واضطراب.

القنوط: يدل القنوط من رحمة الله على الشِّرْك، أو الوقوع في محذور.

القيامة: هي في المنام نذير وتحذير لمن رآها من ظلم أو معصية هَمَّ بِهَا، والقيامة عدل وإنصاف المظلوم من الظالِمْ، ومن رأى أن القيامة قامت عليه وحده فإنه يموت، ومن رأى أنه حشر وحده وزوجته معه فإنه ظالِم، ومن رأى أنه قرب من الحساب، فإنَّ رؤياه تدل على غفلته عن الخير وإعراضه عن الحق، ومن رأى أنه حوسب حسابًا شديدًا دَلَّت رؤياه على خسران يقع له، ومن رأى أنه أخذ كتابه بيمينه فاز بالصلاح والغنى والعزِّ، وإن أخذه بشماله هلك بالإثم والفقر والحاجة، ومن رأى أنه على الصراط سليمًا نجا من شدة وفتنة وبلاء.

القيد: هو في المنام ثبات في الدين، ومن رأى أنه مقيد في بلدة، فهو مستوطنها، وإن رأى أنه مقيد في بيت فإنه مبتلى بامرأة، ومن رأى أنه مقرون مع رجل آخر في قيد دَلَّ على اكتسابه معصية كبيرة، يخاف عليه انتقام السلطان؛ لقوله تعالى: )وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ (.

القَيْءُ: إن تَقَيَّأ دمًا، فإنَّه يتوب من إثم أو مال حرام، وإن تقيأ لبنًا مال عن الفطرة، والقيء يَدلُّ على رد الودائع إلى أربابِهَا، وعلى إفْشَاء الأسْرَارِ، وعلى زَوَال ما في داخله من الأذى، وإنْ كان مَريضًا مات.
المصدر
http://www.almenhaj.net/makalex.php?linkid=1273
توقيع :QuRaNoUrLiFe
رحمك الله ياأبى توفاه الله عزوجل يوم الخميس الموافق 7 رمضان 1433 الموافق 27 يوليو 2012

كن على علم وعلى وبصيره تحفظ وتسدد وتعان
اللهم انا نسالك علما يقربنا اليك اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا غايه رغبتنا وسؤلنا
اللهم انا نشكو اليك ضعف قوتنا وقله حيلتنا
اللهم ارزقنا وانت خير الرازقين وافتح علينا ابواب فضلك ياخير الفاتحين
اللهم افتح علينا ابواب الفضل فى الدنيا والدين وارزقنا محبتك ومرضاتك ياارحم الراحيمن
اللهم اجعلنا ممن اراد الخير فوفقته وسددته واعنته
اللهم لا تجعلنا ممن اراد الشر او التمسه
اللهم اصرفنا عن الشر واهله وطرقه واسبابه ولا تجعل للشيطان به علينا سبيلا
اللهم اعصمنا بعصمتك حتى نلقاك يوم نلقاك وانت راض عنا ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب
اللهم انا نسالك الزهد فى الدنيا على الوجه الذى يرضيك عنا والطمع فى الاخره على الوجه الذى يقربنا منك ويوجب محبتنا لك ياارحم الراحمين.
اللهم اجعل اشجاننا واحزاننا فيما يرضيك عنا
اللهم انا نسالك بعزتك وجلالك وعظمتك وكمالك الا تصرفنا عن شئ الا تجعل ذلك الصرف خيرا لنا فى ديننا ودنيانا واخرتنا وعاجل امورنا واجلها
اللهم خر لنا واختر لنا وارضنا بما اخترت لنا وارزقنا اله الاولين والاخرين الرضا بعد القضا وبرد العيش بعد الموت ولذه النظر الى وجهك الكريم
وصلى اللهم وسلم وبارك على محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسلميا كثيرا وأخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
حرف الياء QuRaNoUrLiFe
0 1989 QuRaNoUrLiFe
حرف الواو QuRaNoUrLiFe
0 1957 QuRaNoUrLiFe
حرف الهاء QuRaNoUrLiFe
0 1853 QuRaNoUrLiFe
حرف النون QuRaNoUrLiFe
0 2018 QuRaNoUrLiFe
حرف الميم QuRaNoUrLiFe
0 1981 QuRaNoUrLiFe

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 07:14 مساء