أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى القرآن حياتنا | QuRaNoUrLiFe، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






حرف السين

الساحر : هو في المنام رجل فتّان جاحد . الساق : هو في المنام عمر الإنسان وعماده في معيشته . وإن رأى أنه رفع ساقًا ومدّ س ..



06-06-2011 03:24 مساء
QuRaNoUrLiFe
الإدارة العامة للموقع
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-01-2011
رقم العضوية : 2819
المشاركات : 634
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
قوة السمعة : 40
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡
الساحر : هو في المنام رجل فتّان جاحد .



⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩



الساق : هو في المنام عمر الإنسان وعماده في معيشته . وإن رأى أنه رفع ساقًا ومدّ ساقًا فالتفت ساقاه بعضهما ببعض فإنه قد قرب أجله ، أو قرب له أمر صعب هائل . وإذا كشفت المرأة عن ساقيها حسن دينها وصارت إلى خير مما كانت عليه . ومن سعى على ساق واحدة ذهب نصف ماله . ومن رأى في المنام ساقًا حسنة سمينة دل ذلك على حسن ما يسوقه أو يساق إليه . وربما دل الساق على الشدة . وكشف الساق دليل على ترك الصلاة والذلة بعد العزة .

الساقية : تدل في المنام على مجرى الرزق . وربما دلت على السقاء والسقاية . ومن رأى أنه يستقي من ساقية فإنه يصيب خيرًا ويحيا حياة طيبة .

السباحة : من رأى في المنام أن يسبح في البحر ، وكان عالمًا بذلك ، بلغ في العلم حاجته . فإن دخل لجة البحر وأحسن السباحة فيها فإنه يدخل في أمر كبير أو ولاية عظيمة ، ويتمكن ويصيب عزًا وقوة .

الستر : ربما دل على الرفيق الكاتم الأسرار ، والزوجة التي تستر على الإنسان أحواله ، وربما دلت الستائر على الستر في الأمور ، وكشفها دليل على الافتضاح .

السجن : ومن رأى أنه خرج من سجن نجا من مرض . ومن رأى أنه في سجن سلطان موثق فيصيبه أمر مكروه ، أو أنه في غم يُرجِى فرجه ، ومن رأى أنه خرج من سجن مجهول أو من بيت ضيق إلى فضاء واسع وكان مريضًا أو حزينًا دل ذلك على راحة وفرج .

السجود : من رأى أنه سجد لله تعالى ظفر بعدوه ، وغُفِر له ، ونجا من مخاطره ، ونال حاجته ، وعُفي عنه ، فإن رأى أنه سجد لغير الله تعالى أو خّر لوجهه من غير أن يقصد فإنه يذل ويخذل ، وإن كان في نزاع أو كان في تجارة خسر ، وإن كانت له حاجة فإنها لا تُقضى ، وربما دل السجود على اتّباع السنة ومرافقة النبي في الجنة .

سجود الشكر : يدل في المنام على رفع البلاء وتجديد الأرزاق .

السحاب : يدل في المنام على الإسلام الذي به حياة الناس ونجاتهم . وربما دل السحاب على العلم والفقه ، والحكمة والبيان . وربما دل على الحامل من النساء ، وربما دل على المطر لأن منه سببه . وقيل : إذا رؤي السحاب في وقته فإنه ينال خيرًا وبركة ونعمة ومالاً ، والسحاب يدل أيضًا على زوال الهم والنكد .

السِحْر : فتنة وغرور ، فمن رأى أنه يسحر فإنه يفرق بين الرجل وامرأته بالباطل .

السخرية : غبن ، فمن رأى أنه سُخر منه غُبن به في المعاملة .

السخلة : هي في المنام ولد الإنسان . ومن رأى أنه يأكل لحم سخلة فإنه يصيب مالاً قليلاً .

السدر : من رأى هذه الشجرة فإن أمره يرتفع ويصيب ورعًا وعلمًا .

سدرة المنتهى : تدل رؤيتها في المنام على بلوغ المقاصد والآمال .

سراب : هو في المنام أمر باطل لا يتم . ومن رأى السراب وله طمع في شيء يرجوه فإنه يُحرم ذلك ولا يناله .

السرقة : تدل على الزنا والربا .

السروال : امرأة ، فمن ملك سروالاً جديدًا تزوج امرأة .

السرور : ربما دل على الفَرَج أو العمل الصالح .

السرير : زوجة . وإن رأته امرأة لا زوج لها فإنها تتزوج .

السعي : يدل السعي بين الصفا والمروة في المنام على صلاح ذات البين وزوال الهم والرزق . وإن كان الرائي مريضًا أفاق من مرضه ، وسعى في طلب الرزق .

السَفَر : إن كان المسافر فقيرًا استغنى ، ومن رأى أنه سافر انتقل من حال إلى حال . وقد يكون الرجوع من السفر توبة ، ورجوع من المعاصي أو قضاء الحاجة . وإن رأى المريض أنه يسافر إلى أرض بعيدة أو إلى دار مجهولة فهو دليل على موته ، وربما دل السفر على العذاب والمشقة .

السفينة : هي في المنام نجاة لمن كان في هم أو هول ، أو مرض أو ضيق أو قحط ، فإن ركبها مع قوم صالحين فإنه يتّبع الهدى ، فإن رأى أنه ركبها مع أهله وأصدقائه فإنه ينال عزًا وجمالاً وخيرًا وبركة وينجو من أيدي الأعداء . وإن رأى السفينة تكسرت فإنه دليل شر ، ومن رأى السفينة انخرقت فتلك نجاة لراكبها لقوله تعالى  أخرقتها لتغرق أهلها  فنجت من يد الملك الذي كان يأخذ كل سفينة غصبًا .

السقف : هو في المنام رجل رفيع القدر ، فإن رأى سقفًا يكاد يهبط عليه ناله خوف من رجل رفيع القدر . ومن رأى سقفًا خرّ عليه أصابه عذاب .

السقوط : إذا كان السقوط في المنام من أعلى إلى أسفل ، فإنه يدل على انتقال الأحوال من خير إلى شر.

سقوط الأسنان : يدل في المنام على طول عمره دون نظرائه في السن ، فإن رأى أن جميع أسنانه سقطت فإنه يعيش عيشًا طويلاً . وربما دل سقوط الأسنان على موت مريض من أقاربه . ومن كان عليه دين إذا سقطت أسنانه في المنام ، فإنه يقضي دينه . وقيل : سقوط الأسنان في اليد مال يصير إليه .

السُكَّر : يدل عل الأفراح وزوال الهموم والأنكاد .

السكين : تدل في المنام على خادم المكان ، والتصدي لنفع أهله كصاحبه ، فحدّتها دليل على نفاذ أمره . ومن رأى بيده سكينًا . وكان في محاكمة فإنه ينتصر وتثبت له حجة وبرهان ، لأنها من السلاح ، وتقيه الأعداء . ومن رأى أنه أُعطي سكينًا ليس معه من السلاح غيره فإنه يصيب خيرًا وينال رزقًا . ومن رأى أنه ذبح يديه بالسكين فإنه يرى شيئًا يتعجب منه .

السلاح : هو في المنام نصر ، وتفوق ودفع للأمراض .

السلطان : إن رأى أن الله تعالى جعله سلـطانًا في الأرض فإنه ينال مجدًا وعزًا ، ومن رأى أنه صار ملكًا ، وكان مريضًا في اليقظة دلت رؤياه على موته . وربما دل السلطان على الرئيس في العمل .

سليمان عليه السلام : تدل رؤيته على الملك أو القضاء ، وربما لانت له الصعاب ، ونال من الله تعالى المنزلة العظيمة مع حسن العاقبة في الآخرة .

السم : هم لمن شربه .

السماع : إذا كان السماع في المنام للقرآن الكريم أو حديث النبي ، فإن ذلك يدل على الهداية والإنابة إلى الله تعالى ، والرجوع إليه سبحانه . وإن رأى أنه يستمع إلى إنسان فإنه يريد هتك سره وفضيحته

السماء : إذا سقط من السماء نار أصاب الناس أمراض وموت ، أو غلاء ، وربما تدل السماء على السلطان فمن صعد إليه بسلم أو بحبل نال من الملك رفعة . وأما الدنو من السماء فيدل على القرب من الله تعالى ، وذلك لأهل الطاعات والأعمال الصالحة ، وربما دل ذلك على القرب من الإمام والسلطان والعالم والوالد والزوج والسيد . ومن رأى أنه خرّ من السماء إلى الأرض فإنه يرتكب ذنبًا عظيمًا . ومن رأى أن السماء خرج منها نور دل على هداية أهل ذلك المكان ، وإن خرج ظلام دل على ضلالهم .

السمسم : هو في المنام رزق حلال ، وكذلك سائر الحبوب .

السمك : إذا عرف عدده فهو نساء ، وإن لم يُعرف عدده فهو مال وغنائم . فإن كان السمك حيًا طريًا دل على الجارية البكر . ومن رأى أنه يصطاد فإن ذلك يدل على منفعة وخير .

السَّمن : هو في المنام علم نافع .

السمّان : تدل رؤيته على العالم ، والمشارك للناس في العلم والمال .

السمْنة : من رأى في المنام أنه سمين زاد ماله .

السنبلة : تدل رؤيتها في المنام على مال مجموع يتضاعف . والسنبلة الخضراء القائمة رزق وخصب ، والسنبلة اليابسة جدب وقحط .

السنة : ربما دلت رؤيتها على الجدب والقحط .

السنور : هو في المنام خادم ، وقيل : لص من أهل البيت .

السواد : هو في المنام سؤدد ومال .

السوار : هم لمن لبسه من الرجال وزينة للنساء ونعمة وسرور . وقيل : إن أساور الفضة دين وتقوى لمن لبسها في المنام لأنها من حلي أهل الجنة .

السواك : من رأى في المـنام أنه يستاك فإنه يقيم سنة رسول الله  . وربما دل على الطهارة من الذنوب ، وربما دل على العمل المقرب إلى الله تعالى .

السوس : هو في المنام رجل نمّام . وإن رأى المريض السوس في منزله ، أو لاصقًا بجسده فإنه يموت .

السوط : إن نزل سوط من السماء دل على المقت والعذاب .

السوق : ربما دلت الأسواق على الكذب والفجور والهم والنكد . وإن كان في السوق ذاكرًا لله تعالى ، رافعًا بذلك صوته ، دل على أنه يأمر بالمعروف ، وينهى عن المنكر . ولكل سوق تأويل : فأما سوق الكتب فإن رؤيته في المنام دالة على الهداية والتوبة . وسوق الصيادلة : شفاء من الأمراض لمن هو مريض . وسوق الحلواء : دليل على الإيمان والإسلام . وسوق المصوغات : دال على الأفراح والزينة والأزواج . وسوق العطور : أخبار سارة وكلام طيب . وسوق السلاح : يدل على الحرب والنصر على الأعداء . وسوق الخضار وسوق السمك : أرزاق وفوائد متتابعة . وسوق الجزارين : هموم وأنكاد . وسوق الفاكهة : أعمال صالحة . وسوق الخشب : نفاق وتفرقة . وسوق الخيام : أسفار .

السيف : هو في المنام ولد وسلطان . فمن رأى أنه تقلد سيفًا فقد تقلّد ولاية كبيرة . ومن رأى أنه ناول امرأته نصلاً أو ناولته نصلاً فإنه ولد ذكر . وإن رأى أنه ناولها سيفًا في غمده أصاب بنتًا . وقد يعبر السيف بالفتنة .

السيل : هو في المنام هجوم العدو . فإن انتفع الناس به دل على الخيرات المتتابعة
المصدر
http://www.almenhaj.net/makalex.php?linkid=1170
توقيع :QuRaNoUrLiFe
رحمك الله ياأبى توفاه الله عزوجل يوم الخميس الموافق 7 رمضان 1433 الموافق 27 يوليو 2012

كن على علم وعلى وبصيره تحفظ وتسدد وتعان
اللهم انا نسالك علما يقربنا اليك اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا غايه رغبتنا وسؤلنا
اللهم انا نشكو اليك ضعف قوتنا وقله حيلتنا
اللهم ارزقنا وانت خير الرازقين وافتح علينا ابواب فضلك ياخير الفاتحين
اللهم افتح علينا ابواب الفضل فى الدنيا والدين وارزقنا محبتك ومرضاتك ياارحم الراحيمن
اللهم اجعلنا ممن اراد الخير فوفقته وسددته واعنته
اللهم لا تجعلنا ممن اراد الشر او التمسه
اللهم اصرفنا عن الشر واهله وطرقه واسبابه ولا تجعل للشيطان به علينا سبيلا
اللهم اعصمنا بعصمتك حتى نلقاك يوم نلقاك وانت راض عنا ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب
اللهم انا نسالك الزهد فى الدنيا على الوجه الذى يرضيك عنا والطمع فى الاخره على الوجه الذى يقربنا منك ويوجب محبتنا لك ياارحم الراحمين.
اللهم اجعل اشجاننا واحزاننا فيما يرضيك عنا
اللهم انا نسالك بعزتك وجلالك وعظمتك وكمالك الا تصرفنا عن شئ الا تجعل ذلك الصرف خيرا لنا فى ديننا ودنيانا واخرتنا وعاجل امورنا واجلها
اللهم خر لنا واختر لنا وارضنا بما اخترت لنا وارزقنا اله الاولين والاخرين الرضا بعد القضا وبرد العيش بعد الموت ولذه النظر الى وجهك الكريم
وصلى اللهم وسلم وبارك على محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسلميا كثيرا وأخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
حرف الياء QuRaNoUrLiFe
0 1919 QuRaNoUrLiFe
حرف الواو QuRaNoUrLiFe
0 1877 QuRaNoUrLiFe
حرف الهاء QuRaNoUrLiFe
0 1757 QuRaNoUrLiFe
حرف النون QuRaNoUrLiFe
0 1951 QuRaNoUrLiFe
حرف الميم QuRaNoUrLiFe
0 1900 QuRaNoUrLiFe

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 01:45 مساء