أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى القرآن حياتنا | QuRaNoUrLiFe، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






حرف الحاء

حاجب العين : للرجل حسن سمته وجماله وأمره وجاهه في دينه ، وأمانته ومكانته ، فإن رأى الإنسان حاجبيه قد اقترنا ، دل ذلك على ..



06-06-2011 03:15 مساء
QuRaNoUrLiFe
الإدارة العامة للموقع
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-01-2011
رقم العضوية : 2819
المشاركات : 634
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
قوة السمعة : 40
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡
حاجب العين : للرجل حسن سمته وجماله وأمره وجاهه في دينه ، وأمانته ومكانته ، فإن رأى الإنسان حاجبيه قد اقترنا ، دل ذلك على الألفة والمحبة وبالعكس . ونزولهما على العين دليل على تغير حال من دلاّ عليه من ولد أو شريك أو زوجة أو صاحب . وربما دل ذلك على طول العمر حتى يرى نفسه كذلك .

الحانة : تدل على الشر والهموم والأنكاد لما يوجب الحد .

الحانوت : هو في المنام زوجة الرجل وولده ، وموته وحياته ، وماله وجاهه . وربما دل الحانوت على الوالد والوالدة لأنهما كانا سبب إيجاده وغذائه . وما عرف في حانوته من زيادة أو نقص ، أو جدة أو هدم عاد على من دل الحانوت عليه . ومن رأى أنه جلس في حانوت فإنه يستفيد خيرًا . ومن رأى أن حانوته انهدم وكان والده أو أمه أو زوجته في حالة مرض ، فإن المريض يموت .

الحاوي : تدل رؤيته على معاشرة أهل الشر ، ومداراة الأعداء .

الحب : حب الله سبحانه وتعالى في المنام تمكين في الدين ، وحسن يقين ، واتباع لسنة النبي  وإذا أحب المرء غيره لله تعالى دل على حب الله ورحمته ، وإذا أحبه لغير الله دل على الهموم والأنكاد .

الحبس : هو في المنـام ذل وهم . فإن رأى أنه حبس في بيت مجصص منفرد عن البيوت مجهول فهو موته ، وذلك البيت قبره ، فإن رأت المرأة أن سلطانًا حبسها فإنها تتزوج .

الحبل : هو في المنام الدين فمن رأى أنه تمسك بحبل فهو معتصم بحبل الله تعالى .

الحبة السوداء : تدل في المنام على أن الإنسان يصاب بصحة وعافية في جسمه .

الحج : من رأى في المنام أنه حج ، وطاف بالبيت ، وقام بشيء من المناسك فإن ذلك صلاح دينه ، واستقامته على مناهجه ، وثواب يُرزَقه ، وأمن مما يخافه ، ودَين يقضيه ، وأمانات يؤديها للمسلمين . فإن رأى أنه كان مسافرًا وصل ، وإن كان تاجرًا ربح ، وإن كان مريضًا شُفي ، وإن كان مدينًا قُضي عنه دَينه ، وإن كان لم يحج حج .

الحجامة : يدل الحجام على كل متحكم في رقاب الخلق كالسلطان والعالم والحاكم والطبيب وكاتب الشرط والصكوك . فإن رأى الإنسان في منامه حجّامًا قد حجمه وكان مطلوبًا بمال أداه على يد حاكم ، وإن كان يرغب في النكاح تزوج . وتدل رؤية الحجام على زوال الهموم والأنكاد والأمراض

الحَجَر : يدل على أهل القساوة والغفلة والجهل والبطالة . ومن رأى أنه ضرب حجرًا بعصا فانفجر منه ماء وكان فقيرًا فإنه يستغني ، وإن كان غنيًا ازداد غنى ، وربما كان رزقًا هنيئًا .

الحجر الأسود : يدل في المنام على الحج .

الحد : لمن طلبه ، أو طولب به ، دليل على الدين والمطالبة به .

الحدأة : تدل على لصوص يسرقون سرًا ، ويقطعون الطريق ، وتدل على مخادعين مكارين يخفون الخير عمن صادقهم .

الحديد : هو في المنام مال وقوة لمن رآه في يده ، وعز من بعد ضعف إذا أخذه . ومن رأى الحديد قد لان له أصاب ملكًا ورزقًا واسعًا .

الحذّاء : هو في المنام رجل يلي أمور النساء ويزينها ويهيئها .

الحرّ : من وجد حرًا في المنام وكانت رؤياه في الشتاء دل ذلك على الفوائد والأرزاق والكساوى النفيسة . وإن كان الحر في الصيف دل على عكس ذلك .

الحرب : تدل على غلاء الأسعار ، فمن رأى أهل مدينة يتحاربون فإن أسعار الحاجات ترتفع ، وإن حاربوا السلطان رخصت الأسعار ، والحرب بين السلاطين تدل على فتنة أو وباء .

الحِرْباء : هي في المنام وزير الملك أو خليفته ، والحرباءة رجل له عزم في الأمور ، وهي تدل على الخدمة للبطالة ، أو الفتنة في الدين .

الحراثة : هي في المنام تزوج ، فمن رأى أنه يحرث في أرض لغيره ، وهو يعرف صاحبها ، فإنه يتزوج امرأته .

الحرير : يدل في المنام على العشق لمن رآه . وثياب الحرير للفقهاء تدل على طلبهم للدنيا ، ودعوة الناس إلى البدعة ، ويدل الحرير أيضًا على التزوج بامرأة شريفة .

الحزام : ربما دل على الحزم والجد في طلب العلم .

الحساب : للميت في المنام دال على عذابه . وإن حاسب الإنسان نفسه في المنام فإنه يدل على توبته ، وإنابته إلى ربه .

الحسد : فساد الحاسد وصلاح المحسود . والحسد في المنام يدل على الفقر للحاسد ، وربما دل على الغل والكبر والسحر والشر ، ويدل للمحسود على الزيادة في الرزق .

الحسنة : إذا عمل الإنسان حسنة في المنام كإماطة الأذى عن الطريق أو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، فإن ذلك دليل على الربح في التجارة ، وقضاء الدين ، والأمن من الخوف .

الحشيش الأخضر : هو في المنام صلاح في الدين . وإذا رأى الحشيش في أيدي الناس فهو خصب في ذلك العام . ومن رأى كأنه في حشيش يجمعه أو يأكله وكان فقيرًا فإنه يستغني .


⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩




الحصى : تدل رؤيتها في المنام على الدراهم ، وعلى الحج ورمي الجمار ، وعلى السباب والقذف .

الحصّاد : تدل رؤية الحصّاد في المنام على الفتن .

الحصبة : هي في المنام مال .

الحصن : يدل في المنام على العلم والقرآن وما يُتحصّن به من الشيطان وجنوده . ومن رأى أنه بنى حصنًا فإنه يتحصّن من أعدائه ، أو أحصن فرجه من الحرام ، وأحصن ماله ونفسه من البلاء والذل .

الحطب : هو في المنام نميمة . وكلّ من أوقد نارًا في حطب فهو سعي بإنسان إلى حاكم . وربما دل الحطب على البلادة أو البخل بالموجود .

الحفر : من رأى في المنام أنه يحفر أرضًا ، فإنه يصيب مالاً بقدر الحفر . والحفر مكر وخداع . ومن رأى أنه يغيب في حفرة ليس لها منفذ يُمكر به في أمر بقدر مبلغ الحفر وعمقه ووسعه .

الحفاء : هو في المنام تعب . ومن رأى أنه يمشي في نعل واحد فإنه يفارق شريكه .

الحفظ : دليل على الاهتداء بعد الضلالة ، والرزق بعد التقتير ، وتفريج الهموم .

الحكّة : ومن رأى أنه يحك جسده فإنه يتفقد حال أقربائه ، ويصيبه منهم تعب .

الحلاّق : ربما دلت الحلاقة على الراحة والشفاء من أوجاع الرأس والعين . وربما دل الحلق في غير موضع الحلق على الجائحة والمغارم . وحلق الرأس أداء الأمانة والأمن من الخوف ، وكذلك حلقه في الحج قضاء دين ، وينال مع ذلك فتحًا ، والتقصير أمان من الخوف ، فإن حلقه في غير الحج فهو دون ذلك في الصلاح ، فإن كان صاحبه في كرب أو دين فُرج عنه . وحلق اللحية ذهاب المال والجاه .

الحلف : من رأى أنه حلف صادقًا فإنه يظفر ويقول قولاً حقًا ، فإن رأى أنه حلف كاذبًا فإنه يخذل ويصيب إثمًا عظيمًا وندامة وذلاً ، وإذا حلف في المنام بالصليب أو بالكواكب أو البحر وما أشبه ذلك دل على الميل إلى الضلالة أو النفاق وإن حلف بالله عز وجل دل على اتباع الحق والاقتداء بالسنة .

الحَلْقَة : فمن رأى أنه أخـذ بحلقة فهو متمسك بدين الإسلام . فإن رأى أنه قلع حلقة بابه فإنه يدخل في بدعة .

الحلواء : تدل في المنام على الإخلاص في الدين ، وخلاص السجين ، وقدوم المسافر ، وشفاء المريض ، وزواج العازب ، والعلم والقرآن والأرزاق الحلال .

الحمّى : تدل في المنام على قضاء الدين لأنها مكفرة للذنوب ، وربما دلت على إنجاز وعد .

الحِمار : ربما دل على السـفر أو العالِم بلا عمل . والحمار سعي الإنسان وجِدّه ، كيفما رآه سمينًا أو هزيلاً . ومن ركب حمارًا ، ومشى به مشيًا موافقًا ، فإن جده وسعيه موافق حسن . وليس يكره من الحمار إلا صوته .

الحمّال : من رأى أنه يحمل حملاً ثقيلاً فيصيبه هم بقدر ذلك من الحمل .

الحَمام : الحمامة امرأة محبوبة ومن رأى أنه اصطاد حمامات فإنه يصيب مالاً من رجال أشراف . فإن رأى أن في داره حمامة ، والرائي أعزب ، فإنه يتزوج امرأة حسناء ودودة . وهي بشرى لمن كان في شدة ، أو له غائب . ومن رأى أنه يرمي حمامة فإنه يصيب من النساء مالاً وأولادًا وإناثًا . ومن رأى أنه يُطْعِم حمامة فإنه يلقن امرأة كلامًا ويعلمها إياه .

الحمّام : ربما دل على المرأة ، فإن كان حسنًا غير ظاهر الرائحة فإن امرأته حسنة العشرة ، والعكس صحيح ، ويدل أيضًا على الراحة وذهاب الأذى .

حمل الإنسان : وقد يكون الحمل الثقيل ذنوبًا . والحمل الثقيل للمرأة حبل أو زوج شرير . ومن رأى أنه يحمل حطبًا فإنه يحمل الغيبة والنميمة ، وينقل الكذب .

حمل المرأة : من رأى أن امرأته حبلى فإنه يرجو خيرًا من عَرَض الدنيا . ومن رأى به حبلاً فإن ذلك زيادة في ماله ودنيا . والمرأة الخالية من الزوج وكذلك البكر إذا رأتا كأنهما حبلتا فإنهما تتزوجان .

الحنين للوطن : هو في المنام دليـل على فراق الأزواج أو الأصدقاء ، ولا خير فيه إذا كان معه ندب ونواح .

حواء : تدل رؤيتها في المنام على البركة وإدرار الفوائد . وربما دلت رؤية آدم وحواء عليهما السلام على النقلة من محل شريف إلى ما دونه ، وعلى الزلل والوقوع في المحذور .

الحوت : يدل على الهم والنكد وحلول الغضب .

الحوض : إن توضأ منه فإنه ينجو من هم بإذن الله تعالى . وإن شرب منه ماءً نال رزقًا .

الحوقلة : وهي قول ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) . الخير والسعة ، وتفويض الأمور إلى الله ، وحسن العاقبة .

الحياء : يدل في المنام على الإمساك عن إتيان الفواحش . وتضاعف الإيمان والرزق . وربما دل على الهداية للعاصي .

الحيرة : تدل في المنام على الغفلة واستمالة الشيطان له إلى الضلالة .

الحيض : إن رأت امرأة أنها حائض فإنها في ذنب أو تخليط ، فإن اغتسلت تابت من الذنب وذهب همها . والحيض نقص في الدين وفي الصوم والصلاة . وربما دل حيض العقيم على الحمل بالأولاد .

الحيّة : هي في المنام عدو ذو مال . وإن رأى أنه أدخل الحية بيته فإن عدوه يمكر به . فإن قتلها ظفر بعدو . فإنه يقع في مصيبة ومن رأى أنه قتل حية على فراشه ماتت امرأته . فإن رأى بيته مملوءًا بالحيات وهو لا يخافها ، فإنه يرى في بيته أعداء المسلمين وأصحاب الأهواء .فإن رأى حية ميتة فإن الله تعالى يهلك عدوه بلا تكلف منه . فإن رأى حيات تدخل في بيته ، وتخرج منه ، من غير مضرة ، فإنهم أعداؤه من أهل بيته وأقربائه .
المصدر
http://www.almenhaj.net/makalex.php?linkid=1164
توقيع :QuRaNoUrLiFe
رحمك الله ياأبى توفاه الله عزوجل يوم الخميس الموافق 7 رمضان 1433 الموافق 27 يوليو 2012

كن على علم وعلى وبصيره تحفظ وتسدد وتعان
اللهم انا نسالك علما يقربنا اليك اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا غايه رغبتنا وسؤلنا
اللهم انا نشكو اليك ضعف قوتنا وقله حيلتنا
اللهم ارزقنا وانت خير الرازقين وافتح علينا ابواب فضلك ياخير الفاتحين
اللهم افتح علينا ابواب الفضل فى الدنيا والدين وارزقنا محبتك ومرضاتك ياارحم الراحيمن
اللهم اجعلنا ممن اراد الخير فوفقته وسددته واعنته
اللهم لا تجعلنا ممن اراد الشر او التمسه
اللهم اصرفنا عن الشر واهله وطرقه واسبابه ولا تجعل للشيطان به علينا سبيلا
اللهم اعصمنا بعصمتك حتى نلقاك يوم نلقاك وانت راض عنا ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب
اللهم انا نسالك الزهد فى الدنيا على الوجه الذى يرضيك عنا والطمع فى الاخره على الوجه الذى يقربنا منك ويوجب محبتنا لك ياارحم الراحمين.
اللهم اجعل اشجاننا واحزاننا فيما يرضيك عنا
اللهم انا نسالك بعزتك وجلالك وعظمتك وكمالك الا تصرفنا عن شئ الا تجعل ذلك الصرف خيرا لنا فى ديننا ودنيانا واخرتنا وعاجل امورنا واجلها
اللهم خر لنا واختر لنا وارضنا بما اخترت لنا وارزقنا اله الاولين والاخرين الرضا بعد القضا وبرد العيش بعد الموت ولذه النظر الى وجهك الكريم
وصلى اللهم وسلم وبارك على محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسلميا كثيرا وأخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
حرف الياء QuRaNoUrLiFe
0 1989 QuRaNoUrLiFe
حرف الواو QuRaNoUrLiFe
0 1957 QuRaNoUrLiFe
حرف الهاء QuRaNoUrLiFe
0 1853 QuRaNoUrLiFe
حرف النون QuRaNoUrLiFe
0 2018 QuRaNoUrLiFe
حرف الميم QuRaNoUrLiFe
0 1980 QuRaNoUrLiFe

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 07:12 مساء