أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى القرآن حياتنا | QuRaNoUrLiFe، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






حرف الجيم

خذ نسختك من الموضوع بتنسيق ووردخذ نسختك من الموضوع بتنسيق اكسل خذ نسختك من الموضوع بتنسيق اتش تي ام ال خذ نسختك من الموض ..



06-06-2011 03:14 مساء
QuRaNoUrLiFe
الإدارة العامة للموقع
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-01-2011
رقم العضوية : 2819
المشاركات : 634
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
قوة السمعة : 40
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡
خذ نسختك من الموضوع بتنسيق ووردخذ نسختك من الموضوع بتنسيق اكسل خذ نسختك من الموضوع بتنسيق اتش تي ام ال خذ نسختك من الموضوع بتنسيق بي د ف

الجامع : يدل في المنام على المكان الذي يقصد الناس فيه الربح ، ويخرج كل إنسان منه بربح على قدره وعمله . ويدل على العدل لمن دخله مظلومًا .

الجاموس : ربما دل على الكد والسعي والخير .

الجبس : هو في المنام دليل على دوام العز والمنصب ، وحسن حال الأزواج والأولاد ، والثبات في الدين والعلم ، والشفاء من الأمراض .

الجبل : من رأى أنه سقط من جبل فإنه يقترف خطيئة ، ويصيبه ضرر في بدنه ، أو يسقط عن مرتبته ويتغير حاله التي كان فيها . فإن رأى أنه صعد الجبل فإن الجبل غاية يبلغها . وكل صعود يراه الإنسان على جبل أو عقبة أو تل أو سطح أو غير ذلك فإنه نيل حاجة يريدها . ومن رأى كأن الجبال تزلزلت ثم استقرت ، فإن هولاً شديدًا يدخل في تلك البلدة .

الجبن : إذا كان الجبن هو المتخذ من اللبن فرؤيته في المنام دليل على الرزق ورؤيته للمحارب والمخاصم قهر له ، وجبن عن الملاقاة . والجبن الرطب خير من اليابس . ومن رأى كأنه يأكل الخبز مع الجبن فإنه يعيش بتقتير . وإذا كان الجبن بمعنى عدم الشجاعة فإنه شر .
الجبّة : غنى لمن لبسها لأنها تمنع البرد وهو فقر . ولبسها في الصيف غمة .

الجبهة : هي في المنام جاه الرجل في الناس ونفاذ أمره . فإن رأى بها عيبًا من كسر أو غيره ، فإنه نقصان في هيبته وجاهه ونفاذ أمره .

الجُحْر : يدل في المنام على التمسك بآثار أرباب البدع والضلالات . ومن رأى جحرًا خرج منه حيوان فهو فم يخرج منه كلام .

الجُحود : من رأى في المنام أنه جحد باطلاً فإنه يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر . والجحود للفضل دليل على الظلم .

الجد : من جد في المنام في طلب شيء جليل ربما بلغ مراده منه . ومن صار في المنام جدًا طال عمره ، وارتفع قدره . وجده في المنام بمنزلة أبيه . فإن مات جده نقص سعيه واجتهاده .

الجدري : يدل على مال ، فمن رأى أنه جدّر فهو زيادة في ماله . وإن رأى أن ولده جدّر ففضل يصير إلى ولده ، وكذلك القروح في الجسد زيادة في المال .

الجراحة : من رأى إنسانًا جرحه ، ولم يخرج منه دم ، فإنه يقول في الجروح قولاً حقًا ، فإن رأى أنه جرح ، وخرج منه الدم ، فإنه يغتابه بما يصدّق .

الجراد : هو في المنام عذاب ، وإذا صبّ في إناء أو قدر ، فإنه مال .

الجرب : من رأى أنه به جربًا ، وهو يحكّه ، وليس فيه ماء ولا صديد ، فإنـه في هم وتعب من قِبَل أقربائه . وإن كان في الجرب ماء فإنه يصيب مالاً بهم وكد ، فإن حكه وجرحه فإنه مال بغم .

الجزّار : رجل يهلك الناس إذا كان دنس الثياب وبيده سكين .

الجسر : هو في المنام كل ما ينجّي الإنسان من عذاب الآخرة وتعب الدنيا .

الجسم : صحة الجسم وقوته قوة الدين والإيمان ، فإن رأى زيادة في جسمه من غير مضرّة فهو زيادة في النعمة عليه . وهزال الجسم يدل على الفقر ونقص المال والعلم .

الجفاف : يدل على الفقر وضنك العيش وعدم الراحة .


⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩




الجفن : إذا كان الجفن خاليًا من الألم ، فإن ذلك محمود لجميع الناس ، وخاصة للنساء ، وإذا كانت الجفون فيها قروح فإنها تدل على غم وحزن .

الجلاد : هو في المنام رجل شتّام . وتدل رؤيته أيضًا على الهموم والنكد ، والأمراض وما يوجد الحدود .

الجلد : ربما دل الجلد على الصبر والتجلد في الأمور . فمن رأى جلده قد حَسُن في المنام دل على الخير والراحة وعلى الشفاء من الأمراض . وحمرة اللون في التأويل وجاهة وفَرَج . وصفرة اللون مرض .

الجمّال : تدل رؤيته على الأسفار وموت المرضى . وربما دل على الملاّح ومدبر السفن .

الجمعة : من رأى في المنام أنه في يوم جمعة فإن الله تعالى يجمع أموره المتفرقة ، وينقله من العسر إلى اليسر ، وتأتيه البركة . وصلاة الجمعة في المنام دليل على الفرح والسرور ، وشهود الأعياد أو الاجتماع بحبيب ، وقضاء حاجة يطلبها .

الجمل : هو في المنام حزن . فإن رأى جملاً يصول عليه أصابه حزن أو مرض أو خصومة مع رجل سفيه . فإن أخذ بخطامه وقاده في طريق معروف فإنه يرشد رجلاً من الضلالة إلى الصلاح . فإن قاده في غير طريقه فإنه يقوده إلى فساد . فإن رأى كأنه نحر جملاً فتصيبه راحة يظفر فيها . ومن سقط من ظهر بعير أصابه فقر ، فإن رمحه البعير مرض مرضًا شديدًا . وربما دل الجمل على الشيطان ، أو على لرجل الجاهل المنافق . فإن ركبته امرأة لا زوج لها تزوجت ، فإن كان لها زوج غائب قدم عليها . ومن رأى أنه يحلب إبلاً أصاب مالاً من سلطان ، فإن حلبها دمًا أصاب مالاً حرامًا .

الجن : هم في المنام أصحاب الاحتيال لأمور الدنيا .

الجنازة : من رأى أنه يصلي على جنازة ، فإنه يؤاخي أقوامًا في الله تعالى . ومن رأى أنه محمول على أكتاف الرجال فيصيب رفعة وسلطانًا ، ويقهر الناس ، ويسيطر عليهم ، فإن بكوا عليه فإن عاقبته محمودة ، وإن لم يبكوا عليه وذموه فإن عاقبة أمره غير محمودة . ومن رأى أنه يشيع جنازة فإنه يدل على توديع المسافر .

الجند : ومن رأى جنودًا مجتمعين دل ذلك على نصرة المحقين .

الجنة : من رأى الجنة في المنام ولم يدخلها ، فإن رؤياه بشارة له بخير عمله . فإن رأى كأنه دخلها نال سرورًا وأمنًا في الدارين . فإن رأى كأنه في رياض الجنة رُزق الإخلاص وكمال الدين . فإن رأى كأنه أكل من ثمارها رُزق علمًا بقدر ما أكل . ومن رأى أنه يطوف في الجنة دل ذلك على سعة رزقه وعلو شأنه ، ومـن كان خائفًا ورأى أنه دخل الجنة شعر بالطمأنينة ، وإن كان مهمومًا فُرِّج عنه همه ، وإن كان عزبًا تزوج .

الجهاد : ومن رأى أنه يذهب إلى الجهاد فإنه ينال فضلاً ودرجات في الآخرة . وقيل : من رأى أنه يجاهد في سبيل الله تعالى ، ويقاتل الكفار فإنه مجتهد في أمر عياله ، فإن رأى أنه قتل في سبيل الله تعالى نال فرحًا وسرورًا وحياة طيبة ورزقًا هنيئًا .

جهنم : من رأى أنه دخلها فإنه يرتكب الكبائر ، فإن رأى كأنه خرج منها فإنه يتوب من المعاصي ، ومن رأى النار قد اقتربت منه نالته شدة ومحنة .

الجورب : يعبّر بالخادم والمرأة .

الجوع : ذهاب مال أو حرص في طلب المعيشة والدنيا
المصدر
http://www.almenhaj.net/makalex.php?linkid=1163
توقيع :QuRaNoUrLiFe
رحمك الله ياأبى توفاه الله عزوجل يوم الخميس الموافق 7 رمضان 1433 الموافق 27 يوليو 2012

كن على علم وعلى وبصيره تحفظ وتسدد وتعان
اللهم انا نسالك علما يقربنا اليك اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا غايه رغبتنا وسؤلنا
اللهم انا نشكو اليك ضعف قوتنا وقله حيلتنا
اللهم ارزقنا وانت خير الرازقين وافتح علينا ابواب فضلك ياخير الفاتحين
اللهم افتح علينا ابواب الفضل فى الدنيا والدين وارزقنا محبتك ومرضاتك ياارحم الراحيمن
اللهم اجعلنا ممن اراد الخير فوفقته وسددته واعنته
اللهم لا تجعلنا ممن اراد الشر او التمسه
اللهم اصرفنا عن الشر واهله وطرقه واسبابه ولا تجعل للشيطان به علينا سبيلا
اللهم اعصمنا بعصمتك حتى نلقاك يوم نلقاك وانت راض عنا ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب
اللهم انا نسالك الزهد فى الدنيا على الوجه الذى يرضيك عنا والطمع فى الاخره على الوجه الذى يقربنا منك ويوجب محبتنا لك ياارحم الراحمين.
اللهم اجعل اشجاننا واحزاننا فيما يرضيك عنا
اللهم انا نسالك بعزتك وجلالك وعظمتك وكمالك الا تصرفنا عن شئ الا تجعل ذلك الصرف خيرا لنا فى ديننا ودنيانا واخرتنا وعاجل امورنا واجلها
اللهم خر لنا واختر لنا وارضنا بما اخترت لنا وارزقنا اله الاولين والاخرين الرضا بعد القضا وبرد العيش بعد الموت ولذه النظر الى وجهك الكريم
وصلى اللهم وسلم وبارك على محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسلميا كثيرا وأخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
حرف الياء QuRaNoUrLiFe
0 1988 QuRaNoUrLiFe
حرف الواو QuRaNoUrLiFe
0 1955 QuRaNoUrLiFe
حرف الهاء QuRaNoUrLiFe
0 1852 QuRaNoUrLiFe
حرف النون QuRaNoUrLiFe
0 2017 QuRaNoUrLiFe
حرف الميم QuRaNoUrLiFe
0 1979 QuRaNoUrLiFe

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 04:10 صباحا