أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى القرآن حياتنا | QuRaNoUrLiFe، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






حـــرف الألــــف

آدم عليه السلام : من رآه على هيئته نال ولاية عظيمة ، إن كان أهلاً لها ، لقوله تعالى #61481; إني جاعل في الأرض خليفة #614 ..



06-06-2011 02:09 صباحا
QuRaNoUrLiFe
الإدارة العامة للموقع
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-01-2011
رقم العضوية : 2819
المشاركات : 634
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
قوة السمعة : 40
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡
آدم عليه السلام : من رآه على هيئته نال ولاية عظيمة ، إن كان أهلاً لها ، لقوله تعالى  إني جاعل في الأرض خليفة  ، وقيل من رآه اغتر بقول بعض أعدائه ثم فرج عنه بعد مدة .



⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩



إبراهيم عليه السلام : من رآه رزق الحج إن شاء الله ، كما تدل رؤيته على الوالد المشفق ، وربما دلت رؤيته على الوقوع في الشدائد والسلامة منها .

الإبرة : من رأى خيطًا في إبرة اجتمع شمله إن كان مبددًا واجتمع له ما كان متفرقًا من أمره ، ومن رأى أن إبرته التي يخيط بها انكسرت ، أو انتزعت منه فإن شأنه يتفرق ، ويفسد أمره .

إبليس : رؤية إبليس في المنام تدل على العالم المبتدع ، واكتساب الذنوب والآثام . كما تدل رؤيته على المكر والخديعة والسحر والحسد والفرقة بين الزوجين ، ومن رأى الشيطان يتخبطه فإنه يأكل الربا .

الإحرام : إذا أحرم الإنسان دل ذلك على امتناعه عن الجماع ودواعيه ، أو بعده عن المعاصي والجدال والمخاصمة .

الأذان : يدل على الحج ، وقد يدل على الدعاء والبر والطاعة وفعل الخير ، أو على الأمن والنجاة من كيد الشيطان . ومن رأى أنه يؤذن في قافلة فإنه يتهم في سرقة ، وقد يدل الأذان أيضًا على مفارقة الشريك . ومن رأى أنه يؤذن في مكان متهدم عَمُرَ المكان وكثر الناس فيه . ومن رأى أنه يؤذن على قوم مجتمعين فإنه يدعو أقوامًا إلى حق .

الأذن : تدل على السمع ، فمن رأى أن أذنه كبرت أو تحسنت دل ذلك على هدايته وقبوله أمر ربه .

الأرض : لها في المنام تأويلات كثيرة ، وكل أرض على حسبها وجوهرها : فرؤية أرض المحشر في المنام دالة على حفظ الأسرار ، وصدق الوعد ، والأمن من الخوف ، وربما دلت على الهداية والتوبة ، وأما أرض الفلاحة فإنها دالة على الخصب . فإن رأى أنه ملك أرضًا تزوج إن كان عزبًا ، ورزق ولدًا ، فإن رأى أن الأرض زلزلت به ربما دلت على وضع الحامل جنينها . فإن رأى أن الأرض قد خسفت بمن عليها دل ذلك على التيه والعجب والغفلة عن طاعة الله تعالى . ومن رأى أنه في أرض واسعة مستوية لا يعرفها ، وهي تشبه الصحراء ، فإنه يسافر . ومن رأى أنه يضرب الأرض بيده أو بشيء فإنه يسافر للتجارة . ومن رأى أنه خرج من أرض مجدبة إلى أرض خصبة فإنه ينتقل من بدعة إلى سنة ، وإن خرج من أرض خصبة إلى أرض مجدبة فإنه بضد ذلك . وإن رأى الراغب في السفر أنه يخرج من أرض إلى أرض فإنه يسافر ، ويكون حاله في سفره على قدر تلك الأرض ، من سعة أو ضيق ، أو خصب أو جدب

الأرضَة : رؤيتها في المنام تدل على المنازعة في العلم وطلب الجدال . ومن رأى في كيسه أو عصاه أرضة فإن ذلك يدل على موته

الأرنب : يدل على رجل جبان .

أزواج النبي  : تدل رؤيتهن في المنام على الأمهات ، كما تدل على الخير والبركة . والمرأة إذا رأت عائشة رضي الله عنها في المنام نالت منزلة عالية وشهرة صالحة وحظوة عند الآباء والأزواج . وإن رأت خديجة رضي الله عنها دلت على السعادة والذرية الصالحة ، ومن رأى من الرجال أحدًا من أزواج النبي  وكان عزبًا تزوج أمرأة صالحة ، وإذا رأت المرأة أحدًا منهم دلت رؤيتها على بعل صالح يكفيها .

الاستعاذة : من رأى أنه يكثر الاستعاذة بالله تعالى من الشيطان فإنه يُرزَق علمًا نافعًا وهداية وأمنًا من عدوه وغنى من الحلال ، وإن كان مريضًا شفي من مرضه خاصة إن كان يصرعه الجان . وربما دلت الاستعاذة على الأمن من الشريك الخائن ، والطهارة من النجس ، والإسلام بعد الكفر .

الاستغفار : يدل في المنام على سعة الرزق ، ودفع البلايا .

الأسد : هو في المنام سلطان شديد ظالم . وربما دل على الجهل والخيلاء والعجب والعنت والتيه ، وقيل الأسد في المنام عدو مسلّط .

إسراع الإنسان : يدل على المسارعة في الأعمال الصالحة .

إسرافيل عليه السلام : من رآه ينفخ في الصور فإنه يدل على موت .

الاسم : إذا تحول اسم الإنسان في المنام إلى غيره فيعبر عنه بالفأل فسعد بالسعادة وسالم بالسلامة .

إسماعيل عليه السلام : من رآه في المنام نال فصاحة ورئاسة ، ويبني لله مسجدًا . وربما دلت رؤيته على إنسان وعد بوعده وهو في قوله صادق .

الأشنان : من رأى في منامه أنه غسل يديه بأشنان فإنه يأس له مما يطلب .

الإصبع : هي المعينة للإنسان على دنياه في مهنته ، والإصبع في التأويل أولاد وأزواج وآباء وأمهات ومال وملك . فمن رأى أن أصابعه زادت زيادة حسنة دل ذلك على الزيادة فيما ذكرناه ، ونقصها نقص من دلّت عليه .

أصحاب النبي  : من رآهم في منامه في الصفات الحسنة كان ذلك دليلاً على حسن اعتقاده واتباعه لسنتهم ( ملاحظة مني : هل يصح أن نقول سنتهم ؟ ) . وربما دلت على انتشار العلم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر . كما تدل رؤيتهم على الألفة والمحبة والأخوة والمساعدة والسلامة من العداوة والحسد ، وزوال الغل من الصدور . وتدل رؤيتهم  على الخير والبركة حسب منازلهم ومقاديرهم المعروفة في سيرهم وطريقتهم . وربما دلت رؤية كل واحد منهم على ما نزل به وما كان في أيامه من فتنة أو عدل . ومن رأى أحدًا من الصحابة فليتأول له بالاشتقاق مثل سعد وسعيد فإنه يكون سعيدًا .


الأضحية : هي في المنام دليل على الوفاء بالنذر ، والخلاص من الشدائد ، ومن رأى أنه ضحى ، وهو مدين قُضي دينه ، وإن كان فقيرًا اغتنى ، وإن كان خائفًا أَمِنَ ، وإن كان لم يحج فإنه يحج ، وإن كان محاربًا انتصر ، وإن كان مغمومًا فرّج الله عنه غمّه .

الاعتكاف : يعبر بحسب ما اعتكف عليه ، فإن اعتكف في مسجد اعتكف على أعمال صالحة .

الإفلاس : هو في المنام دليل على نقص حال المفلس في دينه .

إقامة الصلاة : تدل في المنام على إنجاز الوعد وبلوغ المراد ، وعلى الفرج والراحة لمن هو في شدة .

الأكل : إذا أكل الإنسان في إناء مكروه كإناء الفضة أو الذهب فيدل ذلك على بلاء يصيبه . فإن أكل بيمينه اقتدى بالسنة ، وإذا أكل بشماله أطاع عدوه وجافى صديقه ، ومن رأى أن غيره دعاه إلى الغداء دلت رؤياه على سفر بعيد ، فإن دعاه إلى الأكل فإنه يستريح من تعب . ومن رأى أنه أكل لحم نفسه فإنه يأكل من ماله ومكنوزه ، فإن أكل لحم غيره فإن كان نيئًا فإنه يغتابه أو يغتاب شخصًا آخر .

التفات الإنسان : الالتفات في الصلاة يدل على التطلع إلى الدنيا وزينتها ، والإعراض عن الآخرة ، والميل مع الأهواء ، وربما دل على الاختلاس والسرقة .

الأم : أم الإنسان في المنام أولى به في أحكام التأويل من أبيه ، فإذا رآها الإنسان عبّر حالها في المنام بحاله ، وربما دلت على الشفقة والفرج لمن كان في شدة .

إمام الصلاة : هو المتكفل الضامن ، وربما دلت رؤياه على علو القدر والرئاسة والتقدم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر . فإذا صار في المنام إمامًا وصلى بالناس متوجهًا إلى القبلة بطهارة كاملة لا يزيد فيها ولا ينقص ، فإن كان أهلاً للولاية أو الحكم أو التصدي لما فيه نفع الناس حصل له ذلك . وإن كان قد صلى بالناس إلى غير القبلة خان أصحابه وابتدع بدعة ، وربما ارتكب أمرًا محظورًا ، فإن رأى أنه يصلي بالنساء فإنه يلي أمر قوم ضعاف ، ومن صلى بالرجال والنساء نال القضاء بين الناس إن كان أهلاً لذلك ، وإلا نال التوسط والإصلاح بين الناس


الأمير : يدل على رئيس الإنسان في عمل وغيره ، ويدل على زواج العزب حتى يصير في بيته كالأمير . ومن تأمر في منامه خشي عليه السجن والغل ، لأن الأمير يأتي يوم القيامة ويداه مغلولتان إلى عنقه فلا يفكهما إلا عدل أقامه .

الانشراح : يدل على التوبة للعاصي . وإن كان الرائي في ضيق فرّج الله عنه .

الأنف : دال على ما يتجمل به الإنسان من مال أو والد أو ولد أو أخ أو زوج أو شريك أو عامل ، فمن حَسُنَ أنفه في المنام كان ذلك دليلاً على حسن حال من دل عليه ممن ذكرنا ، وسواده أو كبره دال على الإرغام والقهر .

الانقباض : انقباض الإنسان في المنام يدل على القبض في الرزق . وربما دل على الذنوب في اليقظة وآثارها في الدنيا .

الانقلاب : انقلاب الإنسان على وجهه في المنام يدل على الخسران ، وإن كان الرائي امرأة أعرضت عن زوجها .

الإوز : رؤيته في المنام تدل على نساء جميلات .

آيات القرآن : إذا كانت آيات رحمة ، وكان القارئ ميتًا فهو في رحمة الله تعالى ، وإن كانت آيات عقاب فهو في عذاب الله تعالى ، وإن كانت آيات إنذار وكان الرائي حيًا حذرته من ارتكاب مكروه ، وإن كانت آيات مبشرات ، بشرّته بخير .

أيوب عليه السلام : تدل رؤيته على البلاء والمصائب وحسن العاقبة ، وإن كان الرائي مريضًا شفي من مرضه ، وزال عنه سقمه ، وربما بلغ ما يرجوه من إجابة دعاء ، أو سؤال حاجة .


المصدر
http://www.almenhaj.net/makalex.php?linkid=1159
توقيع :QuRaNoUrLiFe
رحمك الله ياأبى توفاه الله عزوجل يوم الخميس الموافق 7 رمضان 1433 الموافق 27 يوليو 2012

كن على علم وعلى وبصيره تحفظ وتسدد وتعان
اللهم انا نسالك علما يقربنا اليك اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا غايه رغبتنا وسؤلنا
اللهم انا نشكو اليك ضعف قوتنا وقله حيلتنا
اللهم ارزقنا وانت خير الرازقين وافتح علينا ابواب فضلك ياخير الفاتحين
اللهم افتح علينا ابواب الفضل فى الدنيا والدين وارزقنا محبتك ومرضاتك ياارحم الراحيمن
اللهم اجعلنا ممن اراد الخير فوفقته وسددته واعنته
اللهم لا تجعلنا ممن اراد الشر او التمسه
اللهم اصرفنا عن الشر واهله وطرقه واسبابه ولا تجعل للشيطان به علينا سبيلا
اللهم اعصمنا بعصمتك حتى نلقاك يوم نلقاك وانت راض عنا ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب
اللهم انا نسالك الزهد فى الدنيا على الوجه الذى يرضيك عنا والطمع فى الاخره على الوجه الذى يقربنا منك ويوجب محبتنا لك ياارحم الراحمين.
اللهم اجعل اشجاننا واحزاننا فيما يرضيك عنا
اللهم انا نسالك بعزتك وجلالك وعظمتك وكمالك الا تصرفنا عن شئ الا تجعل ذلك الصرف خيرا لنا فى ديننا ودنيانا واخرتنا وعاجل امورنا واجلها
اللهم خر لنا واختر لنا وارضنا بما اخترت لنا وارزقنا اله الاولين والاخرين الرضا بعد القضا وبرد العيش بعد الموت ولذه النظر الى وجهك الكريم
وصلى اللهم وسلم وبارك على محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسلميا كثيرا وأخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
حـــرف التـــــاء QuRaNoUrLiFe
0 1404 QuRaNoUrLiFe

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 01:43 مساء