أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى القرآن حياتنا | QuRaNoUrLiFe، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






الصحبة الصالحة

[IMG]http://www.mazikao.net/vb/imgcache/2/38489alsh3er.gif[/IMG] الصحبة الصالحة أوجه هذه الكلمات إلى كل أخت لم تذق طع ..



04-05-2011 09:10 مساء
شيشانية
معين على الخير
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-04-2010
رقم العضوية : 1680
المشاركات : 306
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 17
 offline 
↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡

38489alsh3er



⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩



الصحبة الصالحة

أوجه هذه الكلمات إلى كل أخت لم تذق طعم الأخوة في الله ..إلى كل أخت ليس لديها أخت صالحة..كما يقول المثل الصاحب ساحب..فإما صديقة سيئة تأخذك إلى الطريق الخآطئ و إما صديقة صالحة تأخذك إلى الجنان بإذن الله...
قال علي بن أبي طالب -رضي الله عنه-:"عليكم بالإخوان فإنهم عدة في الدنيا و الآخرة ألا تسمع إلى قول أهل النار:فما لنا من شافعين و لا صديق حميم"(الشعرء 100,101)..
إعلمي أختي إذا ملكت صديقة صالحة (أخت في الله) فسيكون بين يديك كنز بل أثمن شيء يمكنك إمتلاكه..إنك أخيتي ستكونين في خير عظيم إذا امتلكت صديقة صالحة ,فهي طريقك الصحيح,ستجدينها في السراء و الضراء,فهي التي عندما تغرقين ستمد يدها لتنقذك,وعندما يصيبك الفتور و ينقص إيمانك فهي بإذن الله ستساعدك على التخلص من الفتور و تساعدك على زيادة إيمانك و ستساعدك على الوقوف على قدميك مرة أخرى و تكونين أقوى من أول..
ستجدين في الصديقة الصالحة: الوفاء,الأمانة,الصدق,البذل,الثناء و العطاء...يجب عليك الحذر من رفقاء السوء,الذين يجاهرون بالمعاصي و ليس لديهم وازع ديني,إن في صحبتهم داء..
قال تعالى:
{ الأَخِلاَّءُ يَوْمَئِذ بَعْضُهُمْ لِبَعْض عَدُوٌّ إِلاَّ الْمُتَّقِينَ } [الزخرف:67]
{ وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يلَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً. يوَيْلَتَا لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلاَناً خَلِيلاً. لَّقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَآءَنِي } [الفرقان:27- 29].


إعلمي أخيتي أن المرء يتأثر من أصدقاءه كثيرا و بشكل ملحوظ,في أعمالهم,تصرفاتهم و أخلاقهم..و صدق من قال:
"عن المرء لا تسأل و سل عن قرينه,فكل قرين بالمقارن يقتدي..."
و قال الرسول صلى الله عليه و سلم:
"مَثَلُ الجليس الصَّالِح و الجَليس السَّوْءِ كَمَثَلِ صَاحِبِ الْمِسْكِ، وَكِيرِ الْحَدَّادِ، لاَ يَعْدَمُكَ مِنْ صَاحِبِ الْمِسْكِ إِمَّا تَشْتَرِيهِ، أَوْ تَجِدُ رِيحَهُ، وَكِيرُ الْحَدَّادِ يُحْرِقُ بَدَنَكَ أَوْ ثَوْبَكَ أَوْ تَجِدُ مِنْهُ رِيحاً خَبِيثَةً " متفق عليه
وقال رسول الله صلى الله عليه و سلم: « الرَّجُلُ عَلَى خَلِيله فَلْيَنْظُرْ أَحَدُكُمْ مَنْ يُخَالِلُ » قَالَ الترمذي هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ و أبو داوود. قال ابن الجوزي: رفيق التقوى رفيق صادق، ورفيق المعاصي غادر، مهر الآخرة يسير، قلبٌ مخلص، ولسانٌ ذاكر، إذا شبت ولم تنتبه، فاعلم أنك سائر.

وأنشدوا قول الشاعر:
تجنب قرين السوء واصرم حباله
فإن لم تجد عنه محيصاً فداره
وأحبب حبيب الصدق واحذر مراءه
تنل منه صفو الود ما لم تماره

وقال مالك بن دينار: إنك إن تنقل الأحجار مع الأبرار، خير لك من أن تأكل الخبيص مع الفجار. وأنشد:
وصاحب خيار الناس تنج مسلمــا
وصاحب شرار الناس يوما فتندما


أجمل ما في الصحبة الصالحة عندما تكونين في ضيق يخففون عنك و عندما تمرضين يدعون لك بالشفاء,و عندما تغيبين يسألون عنك,وعندما تفرحين يفرحون معك و الله حتى انك بنفسك تشعرين بمشاعرهم تجاهك..
يا الله لو تعلمين ما أجمل جو الصحبة الصالحة..
و الله ما كتبت هذه الكلمات إلا بعدما ذقت طعم الصحبة الصالحة ..(الأخوة في الله) و علمت قيمتها..
يا الله كم أشعر بالراحة في قاعات الصوتية و أنا أسمع معهم المحاضرات و الدروس مع أخواتي,كم هو الشعو رائع و أنا في حلقة التحفيظ,أشعر بأنني في عالم آخر و لا أريد الخروج منه..عالم جميل جدا...يشعرني بالأمان,الراحة و السعادة مهما كتبت فلن أستطيع وصف هذا الشعور كما هو فهو شعور غني عن الوصف..حتى أنني سميته *عالمي الخاص*
عندما أبتعد عن *عالمي الخاص* أتضايق كثيرا,أشعر أن هناك أمرا ما ينقصني و أشعر بأنني ضائعة..آه و الله الذي لا إله إلا هو أكون ضائعة عندما أبتعد عنه...
أسأل الله العظيم أن لا يحرمنا من أخواتي في الله...اللهم أطل في أعمارهن و أحسن أعمالهن...اللهم إن كنت كتبت لهن الشقاء فامحه عنهن و اكتب لهن السعادة..الله آتهم في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قهم عذاب النار...
اللهم ارزقهن من حيث لا يحتسبن...
اللهم ارزقهن الأزواج الصالحين و الذرية الصالحة..
اللهم إجمعني معهن في الفردوس الأعلى كما جمعتني معهن في *عالمي الخاص*
اللهم آمين

بقلم شيشانية

أسألكم لي الدعاء بظهر الغيب أن يجعلني أنا و ذريتي من حفظة القرآن الكريم و العالمين به..و أن تدعوا لذريتي أن يكونوا من الصالحين و أن يقر الله عيني بهم...

أحبكم في الله



⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵


04-05-2011 09:12 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
شيشانية
معين على الخير
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-04-2010
رقم العضوية : 1680
المشاركات : 306
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 17
 offline 
look/images/icons/i1.gif الصحبة الصالحة

و هذه البطاقات إهداء مني إليكن يا غاليات

hob
1218229664
3499.imgcache
get

MAH2

card205

b19m8_BvSo3z

al-akoah11

2

friend_04-lakii



1165318192


1165318257

1165318308

1165318359




1165318672

1165318721



12881170262


12881170263



12881170264

12881170261

لكم ودي يا أخواتي الحبيبات




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
أنشودة رائعة عن الصحبة الصالحة شيشانية
0 997 شيشانية

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 03:23 مساء