أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى القرآن حياتنا | QuRaNoUrLiFe، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






رسالة إلى مشايخنا

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته رسالة إلى مشايخنا كلمات أبعثها لكل شيخ و داعية..كلمات سطرتها ..



12-12-2010 05:38 صباحا
شيشانية
معين على الخير
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-04-2010
رقم العضوية : 1680
المشاركات : 306
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 17
 offline 



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته






رسالة إلى مشايخنا
كلمات أبعثها لكل شيخ و داعية..كلمات سطرتها بمداد قلمي الحزين الذي يئن معي لحال بعض مشايخنا الذين أخشى عليهم من قول رسول الله صلى الله عليه و سلم "من كتم علما الجمه الله بلجم من نار" نعم و الله أخشى عليكم يا علمائنا من هذا الحديث لأن الكثير من الناس إذا احتاج إلى فتوى و اتصل بأحد العلماء لا يرد عليه أو يجد جواله مغلقا,سيقول أحدكم اختاروا الوقت المناسب..نحن و لله الحمد نعرف الوقت المناسب و لا يمكم أن يتصل أحد على عالم وقت الظهيرة أو منتصف الليل!!
سأذكر لك قصة أحد الشبان,اتصل بأحد المشايخ و لم يرد و أرسل إليه رسالة و طلب منه أن يتصل به لحاجة ما و الشيخ هداه الله لم يهتم و بعد مرور أكثر من شهر اتصل الشيخ بالشاب و إذا بالجوال مع زميله و الشاب انتقل إلى رحمة الله ..و في نية ذلك الشاب أن يطلب من الشيخ أن يعينه على التوبة...
و موقف حصل لي شخصيا "سمعنا عن أحد المشايخ أنه أحيانا يفتي عن طريق الرسائل فأرسلت إليه رسالة و شرحت السؤال شرحا مفصلا و لم يرد الشيخ,صراحة التمست له العذر و أرسلت ثانية بعد فترة و لا حياة لمن تنادي مع العلم أن إحدى الأخوات أرسلت في نفس الوقت الذي أرسلت فيه و رد عليها و لا أقول إلا عفا الله عن ذلك الشيخ.





و طلبت إحدى الأخوات من شيخ أن ترسل إليه مشكلتها لأنها لا تستطيع الحديث عنها لخصوصيتها فوافق الشيخ و أرسلت الفتاة "المشكلة" ووعدها الشيخ بالحل و مضى أكثر من شهر و الشيخ لم يرد عليها ..لماذا يا مشايخنا؟!
نحن نعلم أن مشاغلكم كثيرة و أن أبناءكم محتاجون إليكم و أنتم أيضا تحتاجون أوقاتا للراحة و لكن القادر على حمل هم الدعوة يحرص على تخصيص وقت للفتوى يكون على الأقل يوما أو يومين و أقول لكل من يريد أن يكون داعية أو شيخا لا تستمر في طريق الدعوة إلا إذا كنت قادرا على توزيع وقتك بين نفسك و أسرتك و الفتاوى..
يا مشايخنا أرجوكم أن تتقوا الله فينا إذا احتاج أحدنا للفتوى أو كان لديه مشكلة و اتصل بأي شيخ يتعب تعبا الله أعلم به و في آخر المطاف لا يرد الشيخ.. و لن أنسى مشايخنا "ابن باز" و "ابن عثيمين" رحمهما الله فرغم كثرة مشاغلهما إلا أنهما حريصان على فتاوى السائلين..أسأل الله العافية و النجاة لكل شيخ من لجام النار...
و أدعوا كل شيخ أو داعية إلى قراءة كتاب "الدعوة إلى الله و اخلاق الدعاة" للشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله.
و ليعلم القارئ أنني لست ضد المشايخ أو في قلبي حقد عيهم كلاّ!!..المشايخ تاج على روؤسنا و منارة علم لنا..

المرجان

المصدر
مجلة الأسرة


12-12-2010 09:41 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
look/images/icons/i1.gif رسالة إلى مشايخنا
بارك الله فيكم

01-01-2011 02:38 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
شيشانية
معين على الخير
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-04-2010
رقم العضوية : 1680
المشاركات : 306
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 17
 offline 
look/images/icons/i1.gif رسالة إلى مشايخنا

الله يبارك في عمركم و أعمالكم
جزاكم الله خيرا



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
رسالة إلى مشرفات الغرف الإسلامية محبة الدعوة
0 680 محبة الدعوة
رسالة إلى إدارة المنتدى أبو عبدالرحمن المكي
2 4501 أبو عبدالرحمن المكي
رسالة إلى طالبات حلقات التحفيظ شيشانية
5 3697 ام معاذ واحمد
رسالة إلى مؤلف كتاب (خير معين في حفظ القرآن الكريم) أمنيتي حفظ القرآن
3 2458 QuRaNoUrLiFe
رسالة فاصلة فى الروم والإشمام وفاء1
1 3119 وفاء1

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 05:12 مساء