أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى القرآن حياتنا | QuRaNoUrLiFe، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






تتمة الواجب السادس

تتمة الواجب السادس.. --_(ومثل الدين ينفقون اموالهم انتغاء مرضات الله وتثبيتا من انفسهم كمثل جنة بربوة اصابها وابل فئاتت ..



01-04-2010 04:55 صباحا
ام حمزة المغربية
عضو فعال نشط
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 11-11-2009
رقم العضوية : 372
المشاركات : 33
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡↡

تتمة الواجب السادس..
--_(ومثل الدين ينفقون اموالهم انتغاء مرضات الله وتثبيتا من انفسهم كمثل جنة بربوة اصابها وابل فئاتت اكلها ضعفين فان لم يصبها وابل فطل والله بما تعملون بصير.)البقرة 265.ساربط اصابها ببصير ثم ان الخطاب موجه المخاطب فجاء فعل على صيغة تعملون .
--(يا ايها الدين ءامنوا لا تكونوا كالدين كفروا وقالوا لاخوانهم ادا ضربوا في الارض او كانوا غزى لو كانوا عندنا ما ماتوا وما قتلوا ليجعل الله دلك حسرة في قلوبهم والله يحي ويميت والله بما تعملون بصير.)ءال عمران 156.ساربط حرف الضاد بالصاد لتشابههما ببصير وتعملون بالخطاب الموجه مباشرة للمؤمنين .
--ان الدين ءامنوا وهاجروا وجاهدوا باموالهم وانفسهم في سبيل الله والدين ءاووا ونصروا الائك بعضهم اولياء بعض والدين ءامنوا ولم يهاجروا مالكم من ولايتهم من شيء حتى يهاجروا وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر الا على قوم بينكم وبينهم ميثاق والله بما تعملون بصير.)الانفال 72ساربط النصر ببصير وفعل استنصروكم بتعملون.
--(هو الدي يعلم ما يلج في الارض وما يخرج منها وما ينزل من السماء وما يعرج فيها وهو معكم اين ما كنتم والله بما تعملون بصير.)الحديد 4--
--(لن تنفعكم ارحامكم ولا اولادكم يوم القيامة يفصل بينكم والله بما تعملون بصير.)الممتحنة 3 ساربط يفصل ببصير وفعل لن تنفعكم انتم بفعل تعملون .


⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩




--(هو الدي خلقكم فمنكم كافر ومنكم مومن والله بما تعملون بصير.)التغابن2 .وهي الاكثر انتشارا في القران .

اما بما يعملون بصير وردت في سورة الانفال فقط الاية 39 (وقاتلهم حتى لا تكون فتنة ويكون الين كله لله فان انتهوا فان الله بما يعملون بصير.وهي الافل انتشارا في القران .


⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵⤵




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
الحلقة الستون : من دورة شرح ألفية إبن مالك :تتمة فى باب أعلم وأرى -الفاعل الجزء الأول ابو جنى
0 564 ابو جنى
الحلقة التاسعه من (دورة دراسة اصول ورش) تتمة صفات الحروف اللام والراء خادم للقرآن
1 1100 خادم للقرآن
تتمة درس المد والقصر ام افنان
3 1949 ام فدوى

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 09:16 مساء